أنواع رسوم Adobe Flash

أنواع رسوم Adobe Flash

برنامج Adobe Flash يزودك بنوعين من أنواع طرق الرسم والتصميم حتي تعطيك أكبر قدر من المرونة .

1- النوع المدمج أو Merge Drawing Model

يمكنك من خلال هذا النوع دمج الأشكال التي تم تصميمها أوتوماتيكيا بعد أن تقوم بتركيبها فلو قمت بتحديد شكل مدمج مع شكل آخر , ثم قمت بتحريكه فأن الشكل السفلي سيتغير , علي سيبل المثال ارسم دائرة , ثم قم برسم دائرة أصغر منها فوقها , كما في الشكل التالي :

flash15_03

ثم قم بتحديد الدائرة الكبيرة وحركها , ستجد أن الدائرة الكبيرة قد اختفت وحلت محلها الدائرة الصغيرة , فالأشكال تدمج عندما تتداخل مع بعضها البعض , وهذا ما يحدث في نوع الرسم المدمج في برنامج Adobe Flash , وتحديد الشكل ثم تحريكه ينتج الشكل النهائي بعد تغييره كما حدث لمثال الدائرة .

2- النوع المنفصل أو Object Drawing Model

تستطيع من خلال هذا النوع رسم الأشكال لتكون منفصلة عن بعضها البعض , أي لا تندمج تلقائيا مع بعضها , وهذه الطريقة تحدث توافقا بين الأشكال , حتي لو تم فصل أحد الأشكال عن الصورة فلا يتغير المنظر , وبإختصار شديد هذه الطريقة ماهي إلا ابتكار للشكل كشئ مستقل بذاته , والتعامل معه في الصورة علي هذا الأساس , أي بمعزل عن الأشكال الأخري , كما في الشكل التالي :

عندما تقوم بإبتكار الشكل مستخدما هذه الطريقة في الرسم , يقوم Adobe Flash بإحاطة الشكل بمستطيل متعامد , عندئذ استخدمPointer ؛ لكي تحرك الشكل عن طريق الضغط علي المستطيل حتي يتم سحب الصورة لتحديد موقعها علي الصفحة .

ملحوظة :

قم بتحديد النسبة التي تناسب هدفك في العمل المتعلقة بتلامس الإحتكاك من قائمة Preferences .

flash16_03

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العمل علي نافذة المكتبة في فلاش flash

إستخدام إختيار الضغط MP3 في فلاش Flash

بدء وإيقاف الأصوات في الكادرات الرئيسية Keyframes في فلاش Flash