أنواع رسوم Adobe Flash
أنواع رسوم Adobe Flash
برنامج Adobe Flash يزودك بنوعين من أنواع طرق الرسم والتصميم حتي تعطيك أكبر قدر من المرونة .
1- النوع المدمج أو Merge Drawing Model
يمكنك من خلال هذا النوع دمج الأشكال التي تم تصميمها أوتوماتيكيا بعد أن تقوم بتركيبها فلو قمت بتحديد شكل مدمج مع شكل آخر , ثم قمت بتحريكه فأن الشكل السفلي سيتغير , علي سيبل المثال ارسم دائرة , ثم قم برسم دائرة أصغر منها فوقها , كما في الشكل التالي :
ثم قم بتحديد الدائرة الكبيرة وحركها , ستجد أن الدائرة الكبيرة قد اختفت وحلت محلها الدائرة الصغيرة , فالأشكال تدمج عندما تتداخل مع بعضها البعض , وهذا ما يحدث في نوع الرسم المدمج في برنامج Adobe Flash , وتحديد الشكل ثم تحريكه ينتج الشكل النهائي بعد تغييره كما حدث لمثال الدائرة .
2- النوع المنفصل أو Object Drawing Model
تستطيع من خلال هذا النوع رسم الأشكال لتكون منفصلة عن بعضها البعض , أي لا تندمج تلقائيا مع بعضها , وهذه الطريقة تحدث توافقا بين الأشكال , حتي لو تم فصل أحد الأشكال عن الصورة فلا يتغير المنظر , وبإختصار شديد هذه الطريقة ماهي إلا ابتكار للشكل كشئ مستقل بذاته , والتعامل معه في الصورة علي هذا الأساس , أي بمعزل عن الأشكال الأخري , كما في الشكل التالي :
عندما تقوم بإبتكار الشكل مستخدما هذه الطريقة في الرسم , يقوم Adobe Flash بإحاطة الشكل بمستطيل متعامد , عندئذ استخدمPointer ؛ لكي تحرك الشكل عن طريق الضغط علي المستطيل حتي يتم سحب الصورة لتحديد موقعها علي الصفحة .
ملحوظة :
قم بتحديد النسبة التي تناسب هدفك في العمل المتعلقة بتلامس الإحتكاك من قائمة Preferences .
تعليقات
إرسال تعليق