أنواع رسوم Adobe Flash

أنواع رسوم Adobe Flash

برنامج Adobe Flash يزودك بنوعين من أنواع طرق الرسم والتصميم حتي تعطيك أكبر قدر من المرونة .

1- النوع المدمج أو Merge Drawing Model

يمكنك من خلال هذا النوع دمج الأشكال التي تم تصميمها أوتوماتيكيا بعد أن تقوم بتركيبها فلو قمت بتحديد شكل مدمج مع شكل آخر , ثم قمت بتحريكه فأن الشكل السفلي سيتغير , علي سيبل المثال ارسم دائرة , ثم قم برسم دائرة أصغر منها فوقها , كما في الشكل التالي :

flash15_03

ثم قم بتحديد الدائرة الكبيرة وحركها , ستجد أن الدائرة الكبيرة قد اختفت وحلت محلها الدائرة الصغيرة , فالأشكال تدمج عندما تتداخل مع بعضها البعض , وهذا ما يحدث في نوع الرسم المدمج في برنامج Adobe Flash , وتحديد الشكل ثم تحريكه ينتج الشكل النهائي بعد تغييره كما حدث لمثال الدائرة .

2- النوع المنفصل أو Object Drawing Model

تستطيع من خلال هذا النوع رسم الأشكال لتكون منفصلة عن بعضها البعض , أي لا تندمج تلقائيا مع بعضها , وهذه الطريقة تحدث توافقا بين الأشكال , حتي لو تم فصل أحد الأشكال عن الصورة فلا يتغير المنظر , وبإختصار شديد هذه الطريقة ماهي إلا ابتكار للشكل كشئ مستقل بذاته , والتعامل معه في الصورة علي هذا الأساس , أي بمعزل عن الأشكال الأخري , كما في الشكل التالي :

عندما تقوم بإبتكار الشكل مستخدما هذه الطريقة في الرسم , يقوم Adobe Flash بإحاطة الشكل بمستطيل متعامد , عندئذ استخدمPointer ؛ لكي تحرك الشكل عن طريق الضغط علي المستطيل حتي يتم سحب الصورة لتحديد موقعها علي الصفحة .

ملحوظة :

قم بتحديد النسبة التي تناسب هدفك في العمل المتعلقة بتلامس الإحتكاك من قائمة Preferences .

flash16_03

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إستخدام إختيار الضغط MP3 في فلاش Flash

إنشاء الأزرار في فلاش Flash