ضغط الأصوات للتصدير في فلاش Flash

ضغط الأصوات للتصدير

flashforarab

لضبط خيارات الضغط Compression Options استخدم الخيارات في نمنطقة إعدادات التصدير Export Setting Area في مربع حوار خصائص الصوت Sound properties, والإختيارات المتوفرة تعتمد علي طريقة الضغط التي اخترتها . يمكنك أيضا استخدام مربع حوار خصائص الصوت Sounds Properties ؛ لتحديث الأصوات التي قمت بتعديلها في محرر أصوات خارجي أو لإختبار الصوت .

نسبة التمثيل Sampling Rate ودرجة الضغط Degree Of Compression يصنعان اختلافا هاما في النوعية Quality وفي الحجم لأصوات Sounds في الأفلام المصدرة Exporte Movies, فكلما زاد ضغط الصوت Sound وقلت نسبة التمثيل قل الحجم وقلت الكفاءة . ويجب أن تقوم بالتجربة Experiment للوصول إلي التوازن الأمثل Optimal Balance بين كفاءة الصوت Sound Quality وحجم ملف الصوت.

ملفات الصوت من النوع Mp3 تكون بالفعل مضغوطة عند استيرادها Imported. ومع ذلك يمكنك إعادة ضغطها للتصدير إذا احتجت إلي ذلك . مثلا إذا كان ملف الصوت Mp3 يستخدم كصوت جار Stream Sound, فيلزم أن تعيد ضغط الملف Recompress The File ؛ لأن الأصوات الجارية Stream Sounds يجب أن تكون مضغوطة للتصدير Export.

إذا لم تقم بعمل إعدادات تصدير الصوت Export Settings, فيقوم برنامج Flash بتصدير الصوت كمستخدما إعدادات الصوت الموجودة في مربع حوار إعدادات النشر Publish Settings Dialog Box ويمكنك التحكم Override في إعدادات التصدير Export Settings المحددة Specified في مربع حوار خصائص الصوت Sdound Properties Dialog Box بتحديد الإختيار Override Sound Settings في مربع حوار إعدادات النشر.

يمكنك أيضا تصدير جميع الأصوات من فيلم كملف Wav بإستخدام القائمة ملف File, ومنها اختر الأمر Export Movie من قائمة Export, أو قم بالضغط علي مفاتيح Ctrl+Alt+shift+S من لوحة المفاتيح , فيظهر مربع حواري Export Movie لتحديد اسم ومكان الملف , وبعد تعيين هذه اتلخيارات قم بالضغط علي زر Save, فيتولد عن ذلك مربع حوار.

لإعداد خصائص التصدير لصوت مفرد :

نفذ إحدي الخطوات الآتية :

- انقر نقرا مزدوجا علي رمز الصوت Sounds Icon في نافذة المكتبة Library Window.

- انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف الصوت Sound File في نافذة المكتبة Library Window, ثم اختر خصائص Properties من قائمة السياق Context Menu.

- اختر صوت من نافذة المكتبة , ثم انقر رمز الخصائص أسفل النافذة Properties Icon.

- إذا كان ملف الصوت تم تحريره خارجيا انقر تحديث Update.

- للضغط Compression اختر أحد الخيارات الآتية : افتراضي Raw أو Mp3 أو Adpcm أو Default.

- اضبط إعدادات التصدير Export Settings.

- انقر اختبار Test لتشغيل Play وإيقاف تشغيل Stop الصوت , وانقر إيقاف Stop لإيقاف الصوت .

- اضبط إعدادات التصدير Export Settings إذا كان ضروريا حتي تصل إلي الكفاءة المرغوبة للصوت Desired Sound Quality.

- انقر موافق OK.

خيارالضغط الإفتراضي Defult Compression Option

خيار الضغط الإفتراضي يستخدم إعدادات الضغط الإفتراضي في مربع حوار إعدادات النشر Publish Settings Dialog Boxعندما تقوم بتصديسر فيلمك . إذا اخترلت Defult لن تكون هناك إعدادات تصدير إضافية متاحة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تغيير لون حدود الطبقات في فلاش flash

إضافة أصوات إلي فيلم في فلاش Flash

استخدام اختيار الضغط Adpcm في فلاش Flash