إضافة خطوط إرشادية للأصوات المصدرة في فلاش Flash

إضافة خطوط إرشادية للأصوات المصدرة

flashforarab

إلي جانب نسبة التمثيل Sampling Rate والضغط Compression يوجد العديد من الطرق لاإستخدام الأصوات بكفاءة في الأفلام مع الإحتفاظ بصغر حجم الملف :

- اضبط نقاط الدخل والخرج In And Out points لمنع مناطق الصمت Slient Areas من التخزين في ملف الفيلم من النوع Shockwave Flash, ولإنقاص حجم الصوت.

- احصل علي المزيد من نفس الصوت بتطبيق تأثيرات مختلفة Different Effects علي الأصوات (مثل مظاريف الحجم Volume Envelopes والتدوير Looping ونقاط الدخل والخرج (In/Out علي كادرات رئيسية مختلفة Different Keyframes فيمكنك الحصول علي العديد من مؤثرات الصوت بإستخدام ملف صوت واحد فقط.

- استخدام التدوير Looping لإستخلاص الجزء الشائع Common Part من الصوت وتكرار تشغيله , واستخدام التدوير Looping أيضا لتشغيل الأصوات القصيرة Short Sounds لموسيقي الخلفية Background Music.

- لا تضبط صوتا جاريا Streaming Sound للتدوير To Loop.

خطوط إرشادية guidelines لتصدير صوت في أفلام Quicktime الأفلام التي تصدرها كملفات Quicktime تستخدم الصوت بشكل مختلف عما تفعله أفلام Shockwave , وتشمل خطوط الإرشاد لتصدير الصوت كملفات أفلام Quicktime الآتي :

- تستخدم كأصوات وقنوات عديدة كما تريد بدون قلق علي حجم الملف , فالأصوات تجتمع في مسار صوت مفرد Single Sound Track عندما تصدرها كملف Quicktime. عدد الأصوات التي تستخدمها ليس لها تأثير علي الحجم النهائي للملف Final File Size.

- اختر تزامن جاري Stream Synchronization؛ لتحتفظ بالحركة Animation متزامنة Synchronized مع مسار الصوت عندما تراجع Preview الحركة animation الخاصة بك في المحرر Editor. إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ذا سرعة كافية لرسم كادرات الحركة Animation Frames لتستمر بموازاة مسار الصوت Sound Track يقوم برنامج Flash بقفز Skipsبعض الكادرات Frames.

كما هو الحال مع ملفات الصوت , فإن ملفات الفيديو أيضا يمكن دمجها داخل الفيلم أو تحميلها من مصدر خارجي أثناء تشغيل الفيلم.

ويميل أغلب المصممين لإستخدام الطريقة الثانية ؛ لأن الطريقة الأولي تؤدي إلي أفلام كبيرة الحجم , كما أنه وفقا للطريقة الأولي, فإن تحديث أو تغيير المحتوي – ملفات الفيديو – يحتاج إلي إعادة التعديل في الملف ثم تصدير الفيلم من جديد, بينما بالطريقة الثانية يمكننا تغيير ملف الفيديو فقط بتغيير الرابط أو العنوان الموجود به ذلك الملف.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تغيير لون حدود الطبقات في فلاش flash

إضافة أصوات إلي فيلم في فلاش Flash

استخدام اختيار الضغط Adpcm في فلاش Flash