إنشاء الكادرات الرئيسية Creating Keyframes في فلاش flash
إنشاء الكادرات الرئيسية Creating Keyframes
الكادر الرئيسي Keyframe : هو الكادر الذي تعرف Define فيه لتغييرات في الحركة , وعندما تنشأ حركة كادر بكادر Frame-By-Frame Animation , فكل كادر هو كادر رئيسي Keyframe في الحركة البينية Tweened Animation , فإذا قمت بتعريف كادرات الحركة البينية Tweened Animation , فإذا قمت بتعريف كادرات رئيسية في النقاط الهانة في الحركة فدع برنامج Flash يصنع المحتويات من الكادرات البينية Frames In Between , حيث يعرض الكادرات المضافة إلي الحركة البينية Tweened Animation بلون أزرق أو أخضر خفف مع سهم مرسوم بين الكادرات الرئيسية . ويعيد برنامج Flash رسم الأشكال Shapes في كل كادر رئيسي Keyframe , وتقوم بعمل كادرات رئيسية في العمل فقط عند تلك النقاط التي يحدث عندها تغيير .
وتكون الكادرات الرئيسية Keyframes مميزة في الخط الزمني Timeline ..فالكادر الرئيسي بمحتويات يمثل بدائرة صلبة Solid Circle , أما الكادر الرئيسي الفارغ Empty Keyframe فيمثل بخط رأسي قبل الكادر , وبالتالي إن الكادرات اللحقة التي تضفيها إلي نفس الطبقة سوف يكون لها نفس المحتويات مثل الكادر الرئيسي .
لعمل كادر رئيسي Keyframe نفذ إحدي الخطوات الآتية :
1- حدد أحد الكادرات في الخط الزمني Timeline , ثم افتح قائمة إدراج Insert , ثم قف علي خيار Timeline , ومن القائمة المنسدلة اختر أمر Keyframe .
2- انقر زر الفارة الأيمن علي أحد الكادرات في الخط الزمني Timeline ثم اختر الأمر Insert Keyframe من قائمة المنسدلة , كما في الشكل التالي :
تعليقات
إرسال تعليق