بدء وإيقاف الأصوات في الكادرات الرئيسية Keyframes في فلاش Flash

بدء وإيقاف الأصوات في الكادرات الرئيسية Keyframes

flashforarab

من أكثر المهام المرتبطة بالأصوات sounds شيوعا في برنامج Flash – بدء وإيقاف الأصوات Sounds في الكادرات الرئيسية Keyframe بالتزامن مع الحركة.

ولإيقاف وبدء الأصوات Sounds في الكادرات الرئيسية Keyframes , قم بتنفيذ الخطوات التالية :

أضف صوت إلي الفيلم , ولعمل تزامن لهذا الصوت Sound مع حدث Event في المشهد Scene- اختر الكادر الرئيسي Keyframe للبدء الذي يوازي الكادر الرئيسي Keyframe للحدث Event في المشهد Scene. يمكنك اختيار أي من خيارات التزامن Synchronization Options.

اصنع كادرا رئيسيا Keyframe في طبقات الصوت Sound layers في لوحة الخط الزمني Timeline في الكادر

حيث تريد للصوت أن ينتهي , فيظهر تمثيل Representation لملف الصوت في لوحة الخط الزمني Timeline. ويستطيع مشغل برنامج Flash أن يقوم بتشغيل فيلم به طبقات عديدة من الأصوات Sounds, وتعمل كل هذه الأصوات Sounds في وقت واحد , ويمكنك أن تستغل هذا الأمر في إضافة طبقتين للأصوات Sounds تضع ملف موسيقي , وتضع في الطبقة الثانية ملف صوت لشاعر يلقي قصيدة شعر مثلا , ويمكنك استخدام المؤثرات التي تحدثنا عنها منذ قليل؛ لعمل تزامن بين المقطوعة الموسيقية وبداية كل مقطع شعري واستخدام تأثيري Fade in و Fade out, كما يمكنك أن تضع مقطع موسيقي مختلف مع بداية كل فقرة شعري , وهكذا تستطيع الآن تنفيذ ما يقوم به مهندسو الصوت المحترفون في استديوهات الإذاعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تغيير لون حدود الطبقات في فلاش flash

إضافة أصوات إلي فيلم في فلاش Flash

استخدام اختيار الضغط Adpcm في فلاش Flash